احتفال باليوم الوطني لسلطنة عمان في 18 نوفمبر

سلطنة عمان هي دولة معروفة بسبب تاريخها الغني، مشاهد جميلة وبيئة مستقرة.

في كل عام، يحتفل العمانيون في اليوم الثامن عشر من شهر نوفمبر باليوم الوطني. ويأتي اليوم مع عيد ميلاد السلطان قابوس بن سعيد، الذي يقع في 19 نوفمبر. وبسبب هذين التاريخين المهمين في شهر نوفمبر، يحتفل شعب عمان بالشهر بأكمله.

وبالنسبة للعمانيين، فإن اليوم الوطني هو وقت للتعبير عن وطنيتهم والتفكير في إنجازاتهم التاريخية؛ أن يفخرون بتراثها وإرثها.

oman

أصبحت سلطنة عمان دولة مستقلة في عام 749 بعد أن اتحدت قبائل عمان ورشحت زعيم مسلم. ظلت عمان دولة إسلامية مستقلة حتى دخلت القوى الأوروبية الشرق الأوسط.

في السنوات الأولى من القرن السادس عشر، هاجم الإمبرياليون البرتغاليون عمان في محاولة لتوسيع إمبراطوريتهم. اندلع نزاع بين الاثنين، ولكن القوات العمانية سرعان ما هُزمت من قبل القوات البحرية والبرية العليا في البرتغال.

ومع ذلك، في عام 1646، منحت شركة الهند الشرقية البريطانية استثناءات عن العديد من القوانين العمانية. وبدعم من الإمبراطورية البريطانية، شن الجيش العماني حملة هجومية ضد القوات البرتغالية في المناطق الساحلية في عمان. وبحلول عام 1650، هزمت القوات البرتغالية، واستعادت عمان استقلالها.

ويحتفل اليوم الوطني العماني بأضواء وزينة وألعاب نارية. يرفع الشعب العماني أعلامهم وتزيين منازلهم لهذه المناسبة الجميلة. وتزين الشوارع والسيارات بالأعلام العمانية وصور السلطان قابوس.

oman

يهتم الجميع بالاحتفال بهذا اليوم لأنه فخراً لهم. الديكور والأضواء هي مجرد وسيلة لإظهار مدى سعادة الشعب ببلدهم. من المدارس إلى الشركات والمنازل والمحلات التجارية، والجميع يتزين بألوان عمان الأحمر والأخضر والأبيض.

oman

وسيتم الاحتفال الرسمي باليوم الوطني في مركز مدينة القرم. وسيتضمن الاحتفال فرقة من الفرق الشعبية لتمثيل فلكلور عمان، وعرض لثروة وتنوع التراث العماني مع العديد من العروض كل يوم من 4 حتى 10 مساء.

يرتدي المؤدين ملابس تراثية مختلفة، وتعلو أصوات الأغاني الوطنية من مناطق مختلفة في عمان. وسيقومون بأداء مختلف الرقصات والتي تشمل الغناء والرقص واللعب.

غرفتي تبارك للشعب العماني بعيدهم الوطني، وتمنى لهم مزيداً من الإزدهار.

 

Comments

comments

Leave a Reply